كاف: كوفيد 19 لن تؤجل ماتشات تصفيات الشعوب.. وحالتان للخسارة بالانسحاب
أفصح التحالف الإفريقي للساحرة المستديرة كرة القدم "كاف" عدم إرجاء أي مسابقة في تصفيات كأس الشعوب الإفريقية 2022 المقرر إقامتها بالكاميرون.
وعبر الموقع الأساسي والموثق والرسمي لـ"كاف" شدد التحالف الإفريقي أنه لا تبقى أي احتمالات لإلغاء أو إرجاء أي ماتشات في تصفيات كأس الشعوب الإفريقية جراء Covid 19.


وشدد "كاف" أن المنتخب الذي سوف يرسب في تنصيب 11 لاعباً أساسياً بينهم حارس مرمى، و4 بدلاء، سيعتبر خاسراً بثنائية نظيفين في مواجهة متنافس معه، ولن تؤجل ماتشاته.



ونوه "كورة اون لاين" كذلكً على أن أي فرقة رياضية لن يستطيع من السفر لمجابهة متنافس معه لأي حجة بشأن بالقيود التي تفرضها الدول جراء محفل بلاء كوفيد 19، سيُعتبر أيضا خاسراً 2-0.
ويسمح التحالف الإفريقي لجميع منتخب بفعل 5 تغييرات طوال فعاليات اللقاء الرياضي أثناء 3 توقفات ليس إلا خلال المواجهة، وهو نفس النسق المتبع في ماتشات الأندية في المسابقات الإفريقية.


ويرفض "كاف" معيشة الماتشات بحضور جماهيري استناداً للبروتوكول الموثق عنده، لكنه فتح باب الحضور الجماهيري إذا أرادت حكومات الدول المستضيفة شريطة قبول التحالف الإفريقي لرياضة كرة القدم.
وفي التتمة وحط "كاف" بصيص من الأمل للمنتخبات التي ستتعقد موقفها، مشيرا إلى أنه في الحالات الاستثنائية سوف تقوم اللجنة المنظمة بأخذ قرارها.